انجازات الكلية

 

 

 

1-  تخريج ثلاث دفعات  من طلبة كلية الطب للأعوام الدراسية 2008–2009  و 2009–2010 و 2010–2011 ومنحهم شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة  .

 

2- افتتاح مختبر المهارات السريرية الطبية الأكبر ولأحدث من نوعه بين نظيراته في كليات الطب في المنطقة الجنوبية . وتجهيزه بأحدث الدمى التعليمية اللازمة لتطوير  المهارات السريرية .

 

3- زيادة عدد الفروع  العلمية من 5 في عام 2004   الى 11 في عام 2007

 

4- استقطاب العديد من الكفاءات من الأطباء من ذوي  الاختصاص في فروع الطب الأساسية والسريرية

 

5-  حصول عدد كبير من أساتذة الكلية على ألقاب علمية جديدة نتيجة البحث العلمي الدءوب 

 

6- تجهيز مختبرات الكلية بأحدث الأجهزة المختبرية المتطورة ..

 

7- حصول كلية طب ذي قار على المرتبة الأولى على القطر ( بنسبة نجاح 100%) في الامتحان الوزاري لمادة الطب الباطني – المرحلة السادسة  العام الدراسي 2009 – 2010

 

8- ساهمت كلية الطب باستحداث كلية التمريض إيمانا" من كلية الطب بحاجة المحافظة والمؤسسات التعليمية إلى كوادر تمريضية جامعية كفوءة .

 

9- استحداث وحدة بنك المعلومات الطبي IMM) )Iraqi medical midline  الاولى من نوعها في القطر  . والتي تعنى بجمع ملخصات الاطاريح والرسائل الجامعية للبحوث التي اجريت في كليات الطب الاخرى في السنوات الماضية وهذه تشكل معين لا ينضب وكم هائل من المعلومات القيمة للباحثين في داخل القطر وخارجة وفي كافة فروع الطب .  

 

10 – استحداث وحدة بحوث وادي الرافدين للسرطان . وهي وحدة تشخيصية بحثية مجهزة بأحدث الاجهزة .

 

11- المشاركة الفاعلة للكادر التدريسي في الندوات والمؤتمرات العلمية التي تعقدها دائرة صحة ذي قار وكليات  الجامعة الاخرى .

 

12-  المشاركة الفاعلة  في الندوات والمؤتمرات  التخصصية المقامة في كليات الطب الأخرى .

 

13- الحضور والمشاركة الفاعلين لأساتذة كلية الطب في المؤتمرات وورش العمل في البلدان الإقليمية (الاردن – سوريا – لبنان – الكويت  - الامارات – السعودية – تونس – اليمن )والمؤتمرات العالمية مثل مؤتمر تعزيز الصحة العالمي السادس ( بانكوك – تايلند )  عام 2005 والمؤتمرات الاخرى في الدول الأوربية والهند

 

14- اجراء البحوث المشتركة مع الزملاء التدريسيين في كليات الطب الاخرى .

 

15- تقديم الاستشارات الطبية لدوائر الدولة الاخرى في المحافظة .

 

16- استضافة الأساتذة العراقيين المغتربين من اطباء المحافظة ( في هنغاريا وفي الولايات المتحدة الأمريكية وفي استراليا ) وإقامة ورش عمل وندوات علمية لغرض التعريف باحدث التطورات الطبية في مجالات المتخصصين  المغتربين

 

17- القيام بالممارسات الميدانية وبالتعاون مع دائرة صحة ذي قار  ودوائر الدولة الأخرى (البيئة – الزراعة ) في تقديم افضل الخدمات الوقائية العلاجية لأبناء المحافظة في الاقضية والنواح والمناطق النائية من اهوار المحافظة .

 

18- الإيفاد المنتظم والمستمر للكادر التدريسي لغرض التدريب وتطوير المهارات الفردية في الاختصاص والتعليم الطبي .

 

19- صدور خمس  مجلدات من اعداد  مجلة ذي قار الطبية منذ تاسيسها سنة 2006

 

20- المساهمة الفاعلة في انشاء وديمومة عمل المراكز الاستشارية في المحافظة مثل مركز امراض القلب  ومركز السكري والغدد الصماء ومركز الاشعة التشخيصية ومركز امراض الجهاز الهضمي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية الطب / جامعة ذي قار © ™ Powered by