تعد وحدة المكتبة مكونا جوهريا في الكلية حيث تقوم بتوفير مصادر علمية (كتب منهجية ومرجعية ) مساعدة للطلبة والأساتذة حيث تحتوي على حوالي (2225) عنوان كتاب باللغة الانكليزية .و(52) عنوان كتاب طبي باللغة العربية و(162) عنوان دورية محلية إقليمية وعالمية في كافة الاختصاصات مجلة .كما تحتوي على مكتبة الكترونية متمثلة ب (600)قرص بمختلف الاختصاصات وتحتوي على 440 أطروحة في مختلف الاختصاصات الطبية . يعتمد نظام الاستعارة فيها على (index) عن طريق فهرسة الكتب وتصنيفها لتسهيل عملية الاستعارة للطلبة .كما تحتوي أيضا على حاسبات الكترونية تدعم خدمة الشبكة الدولية خاصة بالاساتذه. وتضم مكتبة كلية الطب الأقسام التالية .

*قسم التزويد والاستلام :- ويقوم بمسؤولية رفد المكتبة بالمصادر الحديثة باقتناء الكتب من معارض الكتاب أو من دور النشر وكذلك تنظيم الاشتراك في الدوريات الطبية العالمية .

* قسم الفهرسة والاسترجاع الآلي : يعمل على إعداد فهارس للإعارة بعمل بطاقات الدلالة للوصول للمصادر العلمية باستخدام الحاسوب.

*قسم إعارة الكتب.

*قسم الدوريات ( المجلات ).

*قسم الأطروحات.

*قسم مكتبة الأقراص المدمجة : ويضم مصادر علمية منوعة محملة على أقراص مدمجة يمكن تصفحها واستنساخ المهم منها باستخدام عدد من الحواسيب تتوفر لهذا الغرض.


 

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية الطب / جامعة ذي قار © ™ Powered by